هل يمكنك اجتياز اختبار الجنسية الألمانية..إليك تفاصيله!


يعد اجتيار اختبار الجنسية الألمانية شرطاً اساسياً للحصول على الجنسية الألمانية، وتوضع أسئلته من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF).

وبعد إجراء اختبار يُعرف باسم Einbürgerungstest (اختبار المواطنة) إلى جانب المتطلبات الصارمة للإقامة واللغة شرطاً لابد منه للأشخاص الذين يريدون ن الحصول على الجنسية الألمانية.

وتغطي أسئلة الاختبار مجموعة واسعة من الموضوعات منها النظام السياسي الألماني، النظام القانوني الألماني،التاريخ الألماني،الثقافة الألمانية،القيم الألمانية،الواجبات والمهام الأساسية للمواطن الألماني.

تم تصميم الاختبار للتأكد من فهم المهاجرين للجوانب المهمة من النظام السياسي في ألمانيا، مثل الحقوق المنصوص عليها في الدستور، وكذلك التعاطي مع جوانب الحياة اليومية والثقافة في Bundesrepublik.

ويتضمن الاختبار عادة أسئلة حول المعالم المهمة في التاريخ الألماني بالإضافة إلى بعض الأسئلة في الجغرافيا وكذلك بعضها يتعلق بالاتحاد الأوروبي أيضًا، وأخرى حول النظام القانوني والاجتماعي والتاريخ والثقافات الألمانية.

وتمنح الإجابة على 26 سؤالًا أو أكثر من أسئلة الاختبار ال 33 درجة النجاح.

وتتوزع أسئلة الاختبار إلى 30 سؤالًا عن ألمانيا بشكل عام، وثلاثة أسئلة تتعلق بالولاية الفيدرالية المحددة التي تعيش فيها.

كل شيء باللغة الألمانية، لذلك يجب على الأشخاص الذين يتقدمون للاختبار أن يكونوا واثقين إلى حد ما في مهارات القراءة لديهم – ولكن نظرًا لأنه اختيار متعدد، فإن مهارات الكتابة ليست مطلوبة لحسن الحظ.

و يتم منح الأشخاص عادة ساعة كاملة لإكمال الاختبار، وتحتاج إلى الحصول على 17 نقطة من أصل 33 (أي ما يزيد قليلاً عن 50 بالمائة) للنجاح.

بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد سوى عدد محدد من الأسئلة التي يتناوب عليها اختبار المواطنة، يمكنك العثور على قائمة بها جميعًا (باللغة الألمانية) هنا، كما يمكنك إجراء اختبار تدريبي على اللغة الألمانية هنا.

أسئلة الاختباراختبار الجنسية الألمانيةالمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF)النظام السياسي في ألمانيا
تعليقات (0)
أضافة تعليق