هل ستعاني ألمانيا من أزمة قهوة عام 2025؟

حذرت جمعية القهوة الألمانية، ومقرها هامبورغ، من تعرض إمدادات القهوة في ألمانيا وأوروبا للخطر، بسبب قرارات الاتحاد الأوروبي الجديدة.

وأشارت الجمعية إلى أن الأسواق الألمانية والأوروبية قد تشهد نقصاً في مادة القهوة وارتفاعاً في أسعارها في حال طُبقت لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة المتعلقة بسلاسل توريد المنتجات التي لا تعرض الغابات للخطر، والتي سيتم تطبيقها اعتباراً من 31 ديسمبر، حيث يتوجب على الشركات تقديم إثبات على عدم إزالة أي غابة أو إتلافها من أجل الحصول على المنتجات.

وينطبق هذا الأمر على جميع المواد الخام مثل الكاكاو و حبوب القهوة، كما يشمل أيضاً بعض المنتجات الثانوية مثل الشوكولاتة و الجلود و الأثاث.

وفي حال مخالفة ذلك، يواجه منتهكو القانون عقوبات قاسية تصل إلى لا يقل عن أربعة بالمائة من حجم الأعمال السنوي في الاتحاد الأوروبي.

من جهته، دعا المدير الإداري لجمعية القهوة في ألمانيا، هولغر بريبيش، إلى تأجيل تطبيق اللوائح، حيث لا تنطبق اللوائح الأوروبية الجديدة سوى على 20% من المزارعين فقط، مشيراً إلى العبء البيروقراطي وصعوبة الحصول على المعلومات اللازمة.

بدوره، انتقد كبار مصنعي القهوة مثل Alois Dallmayr KG اللوائح الجديدة، حيث قال عضو في فريق إدارتها، يوهانس دينجلر، أن القرار الجديد يشكل عبئاً على الشركات والمزارعين على حد سواء.

الجدير بالذكر، إن شركات تحميص القهوة Lavazza وMelitta وDarboven (“Idee-Kaffee” و”Mövenpick”) ترغب في الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي، ولكنها تطالب بالمزيد من الوقت لتنفيذ ذلك.

الاتحاد الأوروبيالبنقهوة
تعليقات (0)
أضافة تعليق