هذه المدن الألمانية هي الأغلى من حيث تكلفة المعيشة

صنفَ مؤشر نومبيو تكلفة المعيشة السنوية في عدة مدن ألمانيا منها هامبورغ وإيسن ودوسلدورف على أنها الأعلى تكلفة على مستوى أوروبا لعام 2024.

جاء هذا التصنيف بناءً على عدة نقاط منها القوة الشرائية المحلية وتكلفة الإيجار والتسوق لشراء الطعام والمطاعم حيث يتم مقارنة المدن الأوروبية مع مدينة نيويورك من حيث تكلفة العيش فيها.

ووفقاً لمؤشر نومبيو، اعتُبرت خمس مدن سويسرية وهي زيورخ وبازل ولوزان وجنيف وبرن الأغلى في أوروبا لعام 2024.

وهذا ما أكدته دراسة حديثة أجراها بنك UBS عن الإسكان، بشكل مستقل عن تصنيف نومبيو، حيث وجدت أن سعر المساكن في زيورخ مبالغ بها، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الإيجار وتكلفة العقارات فيها بنحو 50% عما كانت عليه قبل 10 سنوات مضت.

وبالعودة إلى تصنيف مؤشر نومبيو، صُنفت مدن ريكيافيك وتروندهايم وبيرغن وستافنجر ولندن البريطانية في المراكز العشرة الأولى أيضاً.

أما بالنسبة للمدن الألمانية، فقد احتلت مدينة هامبورغ المرتبة 20 على المؤشر، حيث اعتبرت أقل تكلفة بنسبة 29.7 % من مدينة نيويورك.

تلاها المدينة الساحلية الألمانية إيسن التي احتلت المركز التاسع والعشرين، بينما حلت مدينة دوسلدورف في المركز الثلاثين، واحتلت المركز 32 مدينة فرايبورغ.

في المقابل، صُنفت مدن أوغسبورغ وآخن وكولونيا الألمانية، على أنها المدن الأرخص من حيث المعيشة في أوروبا.

وإليك ترتيب المدن الألمانية بحسب المؤشر:

. 20. هامبورغ. 29. إيسن. 30. دوسلدورف. 32. فرايبورغ. 35. ميونيخ. 38. إرلانجن. 42. مانهايم. 48. برلين. 49. نورمبرغ. 51. هانوفر. 62. فرانكفورت. 72. شتوتغارت. 73. بريمن. 75. دريسدن. 78. كولونيا. 79. آخن. 83. أوغسبورغ.

وللإطلاع على مؤشر تكلفة المعيشة بأكمله لعام 2024، يمكنك زيارة موقع Numbeo الإلكتروني.

ألمانياأوروباالإيجارالعقاراتتكلفة العيشمؤشرنيويورك
تعليقات (0)
أضافة تعليق