نحو 16.4 مليون مسافر تم تفتيشهم في وسائل النقل العامة في برلين في عام 2023


أجرت شركتا BVG وDB تفتيشاً لحوالي 16.4 مليون مسافر في عام 2023 على متن حافلات وقطارات برلين.
و بلغ عدد الركاب الذين تم تفتيشهم على قطارات S-Bahn وحدها حوالي 11 مليون مسافر، وتبين أن حوالي 5% من الأشخاص الذين تم تفتيشهم من قبل مفتشي Berliner Verkehrsbetriebe (BVG) لا يحملون تذكرة، بينما بلغت النسبة في قطارات S-Bahn حوالي 2.4%، مما يعادل تقريبًا 199,000 شخص.
تم الإفصاح عن هذه الأرقام في استجابة لسؤال برلماني طرحه النائب اليساري سيباستيان شلوسيلبورج، وفي ضوء هذه الأرقام، قامت BVG برفع اتهامات جنائية في 2,943 قضية، بينما أبلغت شركة Deutsche Bahn AG عن 441 حالة لأشخاص يسافرون بدون تذكرة أو بتذاكر مزورة.
وعادة مايتلقى المتضررون في حالة الإدانة غرامة مالية، وفي حال عدم دفع هذه الغرامة، يكون هناك خطر السجن البديل.
ووفقًا للإدارة القضائية بمجلس الشيوخ، تم سجن حوالي 540 شخصًا في نهاية المطاف في عام 2023 لاستقلالهم حافلة أو قطارًا بدون تذكرة.
لقد شهد النقاش بشأن كيفية التعامل مع جريمة القيادة بدون تذكرة جدلًا لسنوات طويلة.
تُعتبر هذه الجريمة تحت المادة 265أ من القانون الجنائي”الحصول على فوائد عن طريق الاحتيال”، ويطالب السياسيون اليساريون بشدة بإلغاء هذه الجريمة الجنائية بالكامل.
من ناحية أخرى، يرغب وزير العدل الاتحادي ماركو بوشمان (FDP) في إلغاء تجريم الجريمة وفرض غرامة مالية بدلاً من السجن.
وبناءً على معلومات BVG، استخدم حوالي 1.05 مليار مسافر وسائل النقل العام في العاصمة خلال العام الماضي، وقد شهدت هذه الأرقام زيادة كبيرة مقارنة بعام 2022 (961 مليون مسافر)، واقتربت تقريبًا من مستوى عام 2019 قبل الجائحة (1.1 مليار مسافر)، علاوة على ذلك، لم تُسجّل الأرقام النهائية لعدد الركاب في قطارات S-Bahn في برلين بشكل منفصل لعام 2023، حسبما أشار الجواب.

برلينجريمة القيادة بدون تذكرةشركة Deutsche Bahn AGغرامة ماليةقطارات S-Bahnمفتشي Berliner Verkehrsbetriebe (BVG)وسائل النقل العامة
تعليقات (0)
أضافة تعليق