شولتس: لا قواعد جديدة على إضراب البنى التحتية في البلاد

أعلن المستشار الألماني شولتس، يوم أمس الأربعاء، أنه لن يضع قواعد لتقييد إضراب البنى التحتية الحيوية في البلاد مثل النقل بالسكك الحديدية مع استمرار الإضرابات.

أتى هذا الإعلان في معرض الرد على سؤال وجه إليه في البرلمان عما إذا كان يفكر في فرض قواعد جديدة على إضراب البنى التحتية في البلاد، حيث أكد شولتس أنه لن يقوم بذلك لأن الحق في الإضراب مذكور في الدستور وهو حق ديمقراطي ناضلت من أجله النقابات والعمال.

وكان المدير الإداري لاتحاد المطارات الألماني (ADV)، رالف بيزل، قد دعا إلى إنهاء الإضرابات المستمرة في المطارات ووسائل النقل، مشيراً إلى إن المطارات ليست طرفاً في المساومة الجماعية في هذا النزاع، لكنها أصبحت مكاناً لتضارب المصالح.

بدوره، أعرب وزير الاقتصاد ونائب المستشار روبرت هابيك عن إصابته بالإحباط جراء الإضرابات المتكررة، داعياً إلى إيجاد حل للمسألة.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تشهد في الأشهر الأخيرة موجة من الإضرابات وذلك على خلفية النزاع حول الأجور وظروف العمل مع استمرار التضخم.

وفي هذا الأسبوع وحده، تسبب إضراب سائقي القطارات وأطقم الضيافة في شركة طيران لوفتهانزا إلى تقطع السبل بآلاف المسافرين والركاب، كما ألغيت عشرات الرحلات الجوية اليوم مع إضراب أفراد أمن العديد من المطارات عن العمل.

إضرابالبنى التحتيةالمستشارالمطاراتالنقل
تعليقات (0)
أضافة تعليق