شركة BVG تعلن عن خطة لإنشاء قطارات U-Bahn نصف آلية في برلين

أعلنت شركة BVG رسمياً عن خطتها لاقتناء قطارات U-Bahn نصف آلية لاستخدامها في نظام مترو الأنفاق في مدينة برلين.
وتعتزم BVG شراء قطارات نصف آلية لتكون جزءًا من شبكة مترو الأنفاق أعلنت جمعية النقل العام في برلين (BVG) رسميًا عن نيتها شراء قطارات نصف آلية لتجربتها في شبكة مترو الأنفاق (U-Bahn) في العاصمة الألمانية.
تتميز هذه القطارات بوجود سائق، على عكس قطارات الأنفاق الأوتوماتيكية الكاملة المستخدمة في بعض المدن الأوروبية مثل باريس وكوبنهاجن. ومع ذلك، سيتم تشغيل عمليات إيقاف وتشغيل القطار، وفتح وإغلاق الأبواب، تلقائيًا في محطات محولة خصيصًا.
ووفقًا لتقديرات BVG التي تم مناقشتها مع صحيفة Tagesspiegel، تهدف الجمعية إلى تحويل محطتي U-Bahn سنويًا في جميع أنحاء الشبكة. في المحطات التي لم يتم تحويلها بعد، سيقوم السائق بأداء جميع وظائف القيادة.
ويُتوقع أن يستغرق تحويل الشبكة الكاملة، التي تضم 175 محطة في المدينة، باستخدام الجدول الزمني المحدد،ما يقارب 25 عامًا. وتشير الجمعية إلى أن خطوط U5 وU8 ستكون على الأرجح أولى الخطوط التي يتم تشغيلها آليًا.
وفيما يخص المخاوف المعبر عنها من قبل شركة Pro Bahn، التي تشير إلى أن القطارات الآلية قد تسبب مشكلات في إمكانية الوصول، يُذكر أن نظام مترو U-Bahn في نورمبرغ يعد حاليًا الوحيد في ألمانيا الذي يستضيف قطارات ذاتية القيادة بدون سائق، وتتطلب هذه الأنظمة الآلية، كما هو الحال في باريس، القدرة على استكمال مسارات كاملة بدون تدخل بشري.
وفي الوقت الحالي، يقوم سائقو U-Bahn في برلين بمساعدة مستخدمي الكراسي المتحركة عبر منحدرات قابلة للطي، نظرًا لعدم اتساق الارتفاع بين المنصات ونماذج القطارات القديمة. وقد أكد توماس شيرمر من اتحاد الركاب Pro Bahn Berlin-Brandenburg أن إمكانية الوصول هي أمر حيوي، حيث قال: “إذا لم تكن هناك إمكانية الوصول، فإن القطارات ذاتية القيادة لن تكون ذات جدوى”.
وأضاف: “يجب توفير وسائل النقل للأشخاص ذوي القدرة المحدودة، سواء كانوا يستخدمون كراسي متحركة أو عربات أطفال، وهذا أمر لا غنى عنه”.و

شركة BVGقطارات U-Bahn نصف آليةقطارات ذاتية القيادة بدون سائقمترو الأنفاقوسائل النقل
تعليقات (0)
أضافة تعليق