إقلاع أول رحلة للنقل الجوي بطائرة بلا طيار في سماء ألمانيا

أقلعت يوم أمس الأربعاء أول رحلة جوية لطائرة بدون طيار من مدينة” Lüdenscheid “في منطقة” Sauerland “في ألمانيا لتسليم شحنتها الأولى التي تحمل قطع غيار لآلة لحام.

يعد هذا الإنجاز نقطة بارزة في التاريخ الجوي التجاري في ألمانيا، حيث جرى تطوير طائرة بدون طيار خصيصاً بهدف النقل، ويتطلع المشغلون إلى توسيع نطاق النظام ليشمل كافة أنحاء البلاد، بما في ذلك القارة الأوروبية.

ويشرف على المشروع شركتين رائدتين في مجالهما، الأولى شركة عائلية من “Lüdenscheid”، والثانية شركة ناشئة تُعرف بـ “Die Korscholt Group”، بينما تُوفر شركة” Third Element Aviation “من بيليفيلد أدوات وقطع الغيار اللازمة لهذه الطائرات.

وفي تصريح لصحيفة بيلد الألمانية، أكد مؤسس شركة “Third Element Aviation”، ماريوس شرودر،أنه تم اختبار النظام في عدة مواقع لأكثر من عامين قبل الحصول على موافقة هيئة الطيران الفيدرالية.

وتبلغ تكلفة هذه الطائرات، التي تسمى “أوريول”، حوالي 50 ألف يورو، وتتميز بقدرتها على نقل الطرود التي يصل وزنها إلى 6.5 كيلوجرامات عبر الاختناقات المرورية داخل دائرة نصف قطرها 25 كم بسرعة ودقة.

يمكن التحكم في هذه الطائرات من مركز التحكم، والشرط الوحيد هو وجود شبكة هاتف محمول مستقرة، وأن يحصل الموظفين على رخصة قيادة خاصة بالطائرات بدون طيار، حيث يمكنهم التحكم بنحو اثنتي عشرة طائرة في آن واحد عبر الشاشة والكاميرات.

جاءت فكرة التوصيل عن طريق الطائرات بلا طيار بسبب الاختناقات المرورية في مدينة ” Lüdenscheid”، خاصةً مع الازدحام المروري الناتج عن إغلاق وهدم جسر” Rahmede “على الطريق السريع A 45، حيث تعتبر هذه الطريقة أكثر كفاءة وتكلفة من خدمات البريد السريع العادية.

طائرة بلا طيار
تعليقات (0)
أضافة تعليق