إضراب سائقي القطارات في ألمانيا قد بدأ .. جدول زمني طارئ لقطار S-Bahn


فشلت شركة Deutsche Bahn في محاولتها الأخيرة لمنع الإضراب السادس لشركة  GDL في نزاع المفاوضة الجماعية المستمر في المحكمة، ومنذ الساعة الثانية صباحًا، لم تكن هناك تقريبًا قطارات المسافات الطويلة والإقليمية وقطارات S-Bahn.توفر فقط العرض الأساسي للركاب.

لم يتم تشغيل أي قطارات تقريبًا منذ الساعة الثانية صباحًا، ولم تتأثر شركة BVG وشركات السكك الحديدية الخاصة، ولكن من المتوقع أن تكون القطارات ممتلئة جدًا. لقد أنشأت S-Bahn جدولًا زمنيًا للطوارئ حيث تعمل بعض الخطوط كل 60 دقيقة. النقطة الشائكة في نزاع المفاوضة الجماعية هي 35 ساعة في الأسبوع.

بدأ الإضراب السادس للسكك الحديدية في نزاع المفاوضة الجماعية المستمر مع نقابة سائقي القطارات الألمانية (GDL). شهدت حركة الشحن في دويتشه بان إضرابًا منذ مساء الاثنين، كما تأثرت حركة الركاب منذ الساعة الثانية صباحًا مساء الثلاثاء، ومن المقرر أن يستمر الإضراب لمدة 24 ساعة، أي حتى الساعة الثانية من صباح يوم الأربعاء.

رفضت محكمة العمل في فرانكفورت أم ماين طلبًا عاجلًا ضد الإضراب قدمته شركة دويتشه بان في وقت متأخر من مساء الاثنين، لكن السكك الحديدية أعلنت أنها ستستأنف الحكم.

لم تتأثر شركة BVG وأوديج مباشرة بالإضراب، إذ تُستخدم القطارات الفردية في النقل الإقليمي أو أنشأت السكك الحديدية خدمة بديلة، ويمكن للركاب الحصول على معلومات حول هذا الأمر من نظام المعلومات عبر الإنترنت الخاص بالسكك الحديدية.

سيتم حذف الخطوط التالية تمامًا بحلول صباح الأربعاء: S26، S41، S42، S45، S47، S7، S75، S8 وS85.

ويوجد جدول زمني للإضراب كمايلي:

S1: بيركينفيردر – نوردباهنهوف (فواصل زمنية مدتها 60 دقيقة، من الساعة 10 مساءً: بيركينفيردر – جيسوندبرونن)

S2: Bernau – Anhalter Bahnhof (فواصل زمنية مدتها 60 دقيقة، من الساعة 10 مساءً: Bernau – Greifswalder Straße)

S25: هينيغسدورف – نوردباهنهوف (فواصل زمنية مدتها 60 دقيقة، من الساعة 10 مساءً: هينيغسدورف – فولانك شتراسه)

S3: إركنر – أوستباهنهوف (فواصل زمنية مدتها 60 دقيقة)

S46: كونيغس فوسترهاوزن – بوندسبلاتز (فواصل زمنية مدتها 60 دقيقة)

S5: شتراوسبيرج نورد – أوستباهنهوف (فواصل زمنية مدتها 40 دقيقة)

S9: شارع فريدريش – شونيويدي – مطار BER (فواصل زمنية مدتها 20 دقيقة)

يتم تشغيل خدمة استبدال الحافلات المجدولة أيضًا أثناء الإضراب، أي الحافلة S1X: Birkenwerder – Oranienburg والحافلة S1A: Birkenwerder – Oranienburg.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم خدمات الحافلات البديلة على الطرق التالية:

الحافلة S25: مدينة Teltow – Lichterfelde Ost (كل 10 دقائق)

الحافلة S2: ​​Südkreuz – Blankenfelde (كل 10 دقائق)

BVG وأوديج لم يتأثرا

يتم تشغيل خدمة استبدال الحافلات المجدولة أيضًا أثناء الإضراب، وتقدم شركة Deutsche Bahn تسهيلات لعملائها المتأثرين بالإضراب.

تكافح نقابة GDL من أجل زيادة الرواتب وساعات عمل أقل في نقاشات المفاوضة الجماعية المستمرة منذ أشهر، ولا يزال جوهر الصراع يتمثل في المطالبة بأن يعمل عمال المناوبة 35 ساعة فقط بدلاً من 38 ساعة الحالية مقابل نفس المبلغ من المال.

إضرابالحافلات المجدولةزيادة الرواتبسائقي القطاراتشركة BVGشركة Deutsche Bahnمحكمة العمل في فرانكفورتنقابة سائقي القطارات الألمانية (GDL)
تعليقات (0)
أضافة تعليق