أين سترتفع أسعار تذاكر النقل العام الألمانية في عام 2024؟


ستشهد تذاكر النقل العام الألمانية ارتفاعاً في الأسعار اعتباراً من 1 يناير في عام 2024 في جميع أنحاء البلاد، ولكن بنسب متفاوتة في بعض الولايات، حيث تخطط العديد من جمعيات النقل العام في ألمانيا منها شبكة النقل العام في برلين وبراندنبورغ (VBB)، وفي ميونيخ (MVV) وVRR، التي تغطي تسع عشرة مدينة في ألمانيا، ولاية شمال الراين وستفاليا برفع جميع الأسعار.

ويوجد عدد من الأسباب وراء ارتفاع أسعار تذاكر النقل العام الألمانية في عام 2024، أحدها ارتفاع التكاليف العامة، مثل أسعار الطاقة والوقود، والسبب الآخر هو الحاجة إلى تمويل استثمارات جديدة في النقل العام، مثل شراء حافلات وقطارات جديدة.

وبحلول العام الجديد سيشهد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام في برلين وبراندنبورغ ارتفاعًا في تكاليف التذاكر بمعدل 6.7 بالمائة، في الوقت الذي يتطلع فيه  سكان برلين إلى إعادة إطلاق تذكرة السفر على مستوى المدينة بقيمة 29 يورو، والتي من المفترض أن تعود في 1 يوليو 2024.

ومن المقرر أن ترتفع أسعار التذاكر بنسبة 4.3 في المائة في ميونيخ، حيث كشفت MVV عن تجنب تمرير زيادة في الأسعار بنسبة 10,8 بالمائة للعملاء، والذي تتطلبه مواكبة التكاليف المتزايدة لتشغيل الخدمة.

وستشهد تذاكر النقل في أوغسبورغ في بافاريا، أكبر ارتفاع في الأسعار ، حيث سسترتفع تذاكر السفر على الخدمات التي تديرها AVV للحافلات والقطارات في 1 يناير 2024، بنسبة 12,7 بالمائة.

سيشهد المسافرون الذين يسافرون مع VRS في شمال الراين وستفاليا، والتي تغطي كولونيا وبون، ارتفاعًا في الأسعار بنسبة 10,4 بالمائة، وسيدفع المسافرون في المنطقة التي يغطيها VRR، والتي تشمل دوسلدورف ودورتموند وإيسن وستة عشر مدينة أخرى زيادة بنسبة 9,4 بالمائة، مما يعني أن أرخص تذكرة فردية ستكلفك 3,30 يورو.

ومن المقرر أيضًا أن تكون تذكرة Deutschlandticket في عام 2024 بقيمة 49 يورو، حيث توقع اتحاد شركات النقل الألمانية (VDV) أن يكلف الاشتراك 59 يورو شهريًا في عام 2024.

يشار إلى أن تمويل خدمات النقل العام  في ألمانيا من الصناديق الإقليمية وإيرادات التذاكر، وهو مصدر التمويل الوحيد الذي يمكن لشركات النقل تشغيله عندما تحتاج إلى التعويض عن تكاليف الخدمة المرتفعة.

التكاليفتذاكر النقل العام الألمانيةتذكرة Deutschlandticketجمعيات النقل العام في ألمانياوسائل النقل العام
تعليقات (0)
أضافة تعليق