أكثر من 100 ألف مسافر تأثروا بإضراب موظفي لوفتهانزا الأرضيين

بسبب إضراب موظفي لوفتهانزا الأرضيين لمدة 27 ساعة، يتوجب على المسافرين على متن الشركة الألمانية للطيران الاستعداد  لقيود كبيرة اعتبارًا من يوم الأربعاء.

وكانت نقابة العمال قد دعت يوم الاثنين أكثر من 25 ألف موظف في لوفتهانزا إلى الإضراب يوم الأربعاء، حيث يتوقع تعليق ما بين 80 إلى 90 بالمئة من برنامج لوفتهانزا والشركات التابعة لها.

وتشمل المواقع المتأثرة فرانكفورت أم ماين، ميونيخ، هامبورغ، برلين، ودوسلدورف، حيث من المقرر أن تتأثر حوالي 400 رحلة جوية للوفتهانزا يوم الأربعاء في مطار ميونيخ وحده.

سيبدأ الإضراب التحذيري لمدة 27 ساعة في الساعة 4 صباحًا يوم الأربعاء، وسيستمر حتى الساعة 7:10 صباحًا يوم الخميس.

ويطالب الموظفون بزيادة في الأجور بنسبة 12.5 بالمئة على مدى 12 شهراً، بالإضافة إلى مكافآت لمرة واحدة لمواجهة التضخم.

بدورها انتقدت لوفتهانزا الإضراب ووصفته بأنه “غير مفهوم على الإطلاق” وغير ضروري قبل بدء الجولة التالية من مفاوضات الأجور في 12 فبراير، وعرضت الشركة زيادات في الأجور تصل إلى 13 بالمئة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، إضافة إلى “الدفع الفوري لمكافآت التضخم الكبيرة“،ومع ذلك، اعتبرت النقابة العرض “غير مقبول على الإطلاق”.

وأشار مارفين ريشينسكي، كبير مفاوضي النقابة في محادثات أجور الموظفين الأرضيين،  إلى أن الموظفين يواجهون نقصًا في الدخل بنسبة 10% مقارنة بما كانوا عليه قبل ثلاث سنوات، على الرغم من تحقيق الشركة لأرباح قياسية.

إضرابزيادة الأجورمكافآت التضخمموظفي لوفتهانزانقابة العمال
تعليقات (0)
أضافة تعليق