لماذا لا تعني مغادرة ألمانيا وداعًا لمساهمات التقاعد الخاصة بك؟

إذا كنت مغتربًا تعمل في ألمانيا كموظف، فمن المرجح أنك تساهم في نظام التقاعد الألماني، الذي يستخدم مساهمات السكان العاملين لدفع معاشات التقاعد لأولئك الذين بلغوا سن التقاعد، أو الذين يحق لهم الحصول على معاش لأسباب أخرى، وعندما تتقاعد، سيتم دفع معاشك التقاعدي من مساهمات جيل الشباب، وهكذا يستمر الأمر.

حتى هنا، يبدو الأمر عادلًا جدًا، ولكن ماذا لو لم تنته بك الرحلة في التقاعد في ألمانيا؟ ماذا يحدث لتلك المساهمات التي وضعتها في النظام إذا اضطررت إلى مغادرة البلاد؟ في عالمنا المتسم بتزايد التكاليف والتضخم المستمر، يُعَدُّ هذا المبلغ الكبير من المال قابلًا للتصرف، لذا دعنا نتوقف لحظة لدراسة خياراتك!.

استرداد المساهمات التقاعدية من خلال معاشات ألمانيا

هل تعلم أنه في ظل ظروف معينة، يمكنك التقدم بطلب لاسترداد الأموال التي ساهمت بها في معاشك التقاعدي الألماني؟ لكي تكون مؤهلاً لاسترداد الأموال، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

أن تكون مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي، ولا يُسمح لك بدفع مساهمات طوعية.

قمت بدفع مساهمات في نظام التقاعد الألماني (وهذا يحدث تلقائيًا إذا كنت تعمل في ألمانيا)؛

تعيش خارج الاتحاد الأوروبي/المملكة المتحدة وقد مرت 24 شهرًا منذ آخر مساهمة لك في المعاش التقاعدي في ألمانيا.

يمكنك استخدام هذه الأداة عبر الإنترنت للتحقق من أهليتك الشخصية لاسترداد المعاش التقاعدي الألماني.

(ومن المهم  ملاحظة أن بلدك الأصلي قد يكون لديه اتفاقية ثنائية للضمان الاجتماعي مع ألمانيا، مما يعني أن القواعد قد تكون مختلفة بالنسبة لك، وبعض الدول الأخرى التي تتضمن مثل هذه الاتفاقيات هي الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل وكندا وأستراليا، ويفترض أن تتحقق مما إذا كان بلدك الأصلي ضمن هذه الدول المتعاقدة).

إذا كنت تستوفي جميع المتطلبات، فأنت مؤهل لاسترداد المعاش التقاعدي! والأفضل من ذلك كله، أنك لا داعي للقلق بشأن التعامل مع البيروقراطية الألمانية، حيث يعتني صندوق المعاشات التقاعدية الألماني بالعملية برمتها نيابة عنك. لقد ساعدوا الأشخاص في المطالبة باسترداد أموالهم بنجاح منذ عام 2007.

اغتنم فرصتك المالية

يجب عليك الاستفادة من فرصتك المالية واحصل على ما يحق لك، فإذا كنت تعلم أنه من المحتمل أن تنشغل بعملية الانتقال إلى الخارج وتنسى الأمر برمته، فإن خدمة استرداد المعاشات التقاعدية الألمانية تقدم خدمة تذكير، فاتصل بهم أثناء وجودك في ألمانيا، وسوف يتصلون بك بعد 24 شهرًا لبدء عملية استرداد الأموال بمجرد أن تصبح مؤهلاً.

لا توجد تكاليف أو مخاطر مقدمة، حيث أن برنامج استرداد المعاشات التقاعدية الألماني يعتني بالعملية بأكملها نيابة عنك، ولا يأخذ سوى رسوم معقولة بعد أن يتم استرداد المبلغ بنجاح.

استرداد المعاش التقاعدي المتوقع

إذا كنت غير متأكد من الجهد المبذول، فلماذا لا تحسب المبلغ المسترد المتوقع الآن وترى المبلغ الذي يمكنك استرداده؟ تأكد من المطالبة بما يحق لك الحصول عليه: احصل على استرداد معاشك التقاعدي الألماني اليوم!.

اتفاقية ثنائية للضمان الاجتماعياسترداد المساهمات التقاعديةالاتحاد الأوروبيمساهمات التقاعدمعاشات ألمانيا
تعليقات (0)
أضافة تعليق