الرقم صادم ..البنك المركزي الألماني يكشف ارتفاع عدد الأوراق النقدية المزيفة في عام 2023

أفاد البنك المركزي الألماني بارتفاع عدد الأوراق النقدية المزيفة خلال عام 2023، حيث تضاعفت القيمة الاسمية لهذه الأوراق بنسبة 90 بالمئة مقارنة بالعام السابق. وفقًا للبنك المركزي الألماني، فقد تزايدت الكميات المزيفة المتداولة في البلاد، ويمكنك التعرف على هذه الأوراق المزيفة لتفادي الاحتيال.

وكشفت الإحصائيات الصادرة عن البنك المركزي الألماني ارتفاع واضح في عدد الأوراق النقدية المزيفة التي تم تداولها خلال عام 2023، وخلال العام الماضي، قامت الشرطة الألمانية بمصادرة حوالي 56,600 ورقة نقدية مزيفة بقيمة تقدر بنحو 5.1 مليون يورو.

تمثل هذه الأرقام زيادة بنسبة 28 في المئة في عدد الأوراق النقدية المزورة المتداولة مقارنة بعام 2022، وتمثل زيادة بنسبة 90 في المئة في إجمالي العملة النقدية المزورة التي تم ضبطها.

وفقًا لعضو في مجلس إدارة البنك المركزي الألماني، بوركهارد بالز، يمكن ربط غالبية الأوراق النقدية المزيفة التي تم ضبطها في عام 2023 بحالتي احتيال كبيرتين.

وعلى الرغم من زيادة قيمة الأموال النقدية المضبوطة بنسبة 90 في المئة، إلا أن بالز أشار إلى أن الأرقام التي سجلت في عام 2023 “بعيدة كل البعد” عن 95,400 ورقة نقدية مزورة تم سحبها من التداول في عام 2015.

اكتشاف العملات المزورة

في محفظتك تشير الحسابات الصادرة عن البنك المركزي الألماني إلى أنه في المتوسط، يوجد سبعة أوراق نقدية مزورة لكل 10,000 شخص في ألمانيا خلال عام 2023.

ووفقًا لشركة الاستشارات Strategy&، فإن 54 في المئة من الألمان يفضلون الدفع نقدًا، مما يجعل ألمانيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا من حيث الدفع النقدي. ومع ذلك، ليس من الضروري أن يكون المرء يحمل كميات كبيرة من المال حتى يتعرض للاحتيال بوجود عملات مزورة في محفظته.

للكشف عن العملة المزورة، من الأفضل فحص ما هو مكتوب أسفل علم الاتحاد الأوروبي في الزاوية العلوية اليسرى من الورقة النقدية. إذا وجدت عبارة “Movie Money” أو “Prop Copy” بدلاً من توقيع أي من رؤساء البنك المركزي الأوروبي السابقين أو الحاليين، فإن العملة مزيفة.

كما يمكن لملمس الورقة ومظهرها أن يكشفا عن العملة المزيفة، إذا لم تتغير الصورة الثلاثية الأبعاد الموجودة على الجانب الأيمن من مقدمة الورقة النقدية عندما تقوم بإمالتها في الضوء، أو إذا لم تكن العلامة المائية الموجودة على الجانب الأيسر مرئية، فقد تكون الورقة مزيفة.

العلامة المائيةقيمة الأموال النقديةملمس الورقة
تعليقات (0)
أضافة تعليق