إضراب النقل المحلي يشل فرانكفورت وهيسن لمدة ثلاثة أيام

أعلنت نقابة الخدمات فيردي عن الإضراب الذي سيمتد لثلاثة أيام في وسائل النقل المحلية، وهو إجراء يؤثر على الركاب في مدن فرانكفورت وهيسن ابتداءً من يوم الأربعاء.

تزامناً مع إضراب شركة دويتشه بان الوطنية الذي أثر على خدمات السكك الحديدية عبر البلاد، وإضراب موظفي لوفتهانزا، من المتوقع أن يشهد اليومان القادمان تحديات كبيرة للمسافرين والمسافرات على حد سواء.

وفي ولاية هيسن وسط البلاد، سيتأثر الأمر بشكل خاص بإضراب النقل العام المحلي لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من 13 مارس وحتى صباح السبت 16 مارس.

دعت نقابة الخدمات فيردي إلى هذا الإضراب كجزء من الصراع المستمر حول أجور وظروف عمال النقل المحليين.

وأعلن المشغل المحلي VGF في فرانكفورت، أنه لن يتم تشغيل قطارات أو ترام U-Bahn خلال فترة الإضراب، لكن من المتوقع استمرار عمل الحافلات داخل المدينة والتي تخدم المناطق المجاورة.

وبحسب فيردي، ستتأثر المدن الكبرى الأخرى في ولاية هيسن أيضاً بالإضراب، بما في ذلك فيسبادن وكاسل وأجزاء من غيسن.

ويتوقع في فيسبادن وجيسن، حدوث تشويش في خدمات الحافلات المحلية، بينما ستتأثر الحافلات والترام في كاسل.

هذه الجولة الأخيرة من الإضرابات الصناعية هي الثانية خلال هذا الشهر التي تؤثر على مترو الأنفاق والترام في عاصمة هيسن.

وعلى الرغم من تقديم مشغلي النقل المحلي عرضًا جديدًا في النزاع الحالي، إلا أن النقابة رفضت المقترحات بسرعة، مؤكدة أنها تفتقر إلى النقاط الرئيسية وأنها “غير كافية من حيث مجموعات الإغاثة والأجور”.

إلى جانب الأجور التي تعادل التضخم، تطالب النقابة بتقليل ساعات العمل إلى 35 ساعة أسبوعيًا للعمال.

هذا هو أيضًا مطلب من نقابة سائقي القطارات GDL، التي تخوض صراعًا مستمرًا منذ أشهر مع شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه بان بشأن الأجور وساعات العمل.

يستمر الإضراب الحالي لشركة GDL حتى الساعة الثانية صباحًا من يوم الأربعاء، مما يسبب اضطرابات كبيرة في خدمات السكك الحديدية للمسافات الطويلة والإقليمية وS-Bahn.

في الوقت نفسه، سيشهد الموظفون الأرضيون في لوفتهانزا إضرابًا يومي الثلاثاء والأربعاء، مما سيؤثر على المطارين الأكثر ازدحاما في ألمانيا – فرانكفورت وميونيخ – وسيؤدي إلى إلغاء ما يصل إلى 1000 رحلة جوية خلال اليومين.

إضرابالنقل المحليخدمات الحافلات المحليةشركة دويتشه بانفرانكفورتنقابة الخدمات فيردينقابة سائقي القطارات GDLهيسن
تعليقات (0)
أضافة تعليق