إضراب القطارات: كيف سيتأثر النقل في أكبر خمس مدن في ألمانيا؟

يتعين على الركاب سواء في برلين أو ميونيخ أو كولونيا أو فرانكفورت أو هامبورغ،  معرفة معلومات حول إضراب القطارات الذي سيستمر لثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء، بما في ذلك الخطوط المتأثرة والبدائل المتاحة للسفر.

ولم تتوصل نقابة سائقي القطارات الألمانية (GDL) في مفاوضاتها مع شركة دويتشه بان (DB) اتفاق، مما دفع GDL إلى الإعلان عن أطول إضراب في تاريخها.

يتوقع أن يتوقف سائقو قطارات الركاب عن العمل من الساعة 2 صباحًا يوم الأربعاء حتى الساعة 6 مساءً يوم الجمعة.

بينما سيؤثر الإضراب على شبكة S-Bahn التابعة لشركة Deutsche Bahn وخدمات النقل الإقليمية في معظم المدن، ستظل بعض القطارات تعمل ولكن بتردد أقل.

وفيمايلي سنلقي نظرة على تأثير الإضراب على وسائل النقل في خمسة من أكبر المدن الألمانية وعلى البدائل المتاحة للركاب في حالة إلغاء القطارات تمامًا.

للحصول على مزيد من المعلومات حول خطوط ومسارات القطارات والحافلات التي ستعمل خلال الإضراب، يمكن للركاب زيارة موقع دويتشه بان الإلكتروني.

برلين:

سيواجه الركاب في برلين وبراندنبورغ إضطرابات كبيرة في خدمة S-Bahn والخدمات الإقليمية ورحلات القطارات الطويلة، وينصح  الركاب باستخدام وسائل نقل بديلة، مع وجود إمكانية لحدوث قيود قبل وبعد الإضراب.

 تقدم S-Bahn خدمة طارئة بتردد 20 دقيقة على بعض الطرق، ويمكن للركاب معرفة التفاصيل على موقعها الإلكتروني.

ولن تتأثر خدمات Berliner Verkehrsbetriebe (BVG) بالإضراب، مما يعني استمرار عمل الحافلات والقطارات U-Bahn والترام والعبارات على جميع الخطوط، ومع ذلك، قد يتعين على الركاب تحمل الازدحام فترات انتظار أطول .

في بعض الأقسام، سيتم استخدام القطارات والحافلات كبدائل في فترات زمنية محددة، ويمكن للمسافرين الاطلاع على أوقات الرحلات عبر معلومات الجدول الزمني VBB وتطبيق VBB.

ميونيخ:

أفادت S-Bahn München على موقعها الإلكتروني بتوقع حدوث الاضطرابات في خدمات S-Bahn اعتبارًا من الساعة 11 مساءً يوم الثلاثاء 9 يناير، وستستمر حتى ليل الجمعة / السبت.

وتعتزم الشركة تشغيل القطارات بتردد لا يقل عن ساعة، مع إمكانية الوصول إلى مطار ميونيخ عبر S1 فقط.

و يمكن للركاب الحصول على أحدث المعلومات عبر تطبيق “München Navigator” أو موقع الشركة الإلكتروني.

تتأثر شركات السكك الحديدية المحلية المستقلة بشكل غير مباشر، مثل شركات Go Ahead بايرن وBayerische Regiobahn.  ، حيث ينصح المسافرون بالتحقق عبر الإنترنت قبل السفر بسبب تقييدات قد تطبق في حال حدوث إضراب آخر أو ازدحام متوقع.

فرانكفورت:

سيتم إلغاء العديد من القطارات وقطارات S-Bahn في منطقة الراين والماين بحسب الخطة القائمة، وعلى الرغم من ذلك، من غير المفترض تأثر الركاب بخدمات الحافلات والترام والقطارات الأنفاق، وستتم إعادة تجهيز بعض خطوط النقل في مدينة فرانكفورت من خلال إضافة حافلات إضافية أو حافلات ذات سعة أكبر.

ومع ذلك، أشارت خدمة النقل الإقليمية RMV في يوم الثلاثاء إلى أن العديد من رحلات الحافلات قد تلغى بسبب غياب الموظفين نتيجة المرض.

لدى Deutsche Bahn بالفعل معلومات مفصلة حول الجدول الزمني للخدمات الطارئة للقطارات في ولاية هيسن على موقعها الإلكتروني.

خلال إضراب السكك الحديدية، سيتم إلغاء العديد من خطوط القطارات في ولاية هيسن:

RE5: فرانكفورت – هاناو – فاتشترسباخ – فولدا – باد هيرسفيلد (-بيبرا).

RE16: فرانكفورت – فريدريشسدورف – فريدبرج.

RE20 / RB22: فرانكفورت – نيدرهاوزن – ليمبورغ.

RB48: فرانكفورت – فريدبرج – نيدا.

RB51: فرانكفورت – هاناو – Wächtersbach (- Bad Soden-Salmünster).

RB67: فرانكفورت – دارمشتات – بينشيم – شفيتسينجن (- هوكنهايم): سيتم إلغاء الخدمة.

RB68: فرانكفورت – دارمشتات – بينشيم – هايدلبرغ (- فيسلوخ-فالدورف): سيتم إلغاء الخدمة.

ستحدث تأخيرات على هذه الخطوط:

سيتم تشغيل RE22 كل ساعتين بين فرانكفورت-هوشست وليمبورغ، وسيتوقف أيضًا في جميع محطات الطريق بين نيدرهاوزن وفرانكفورت-هوشست.

ستعمل القطارات RE30 كل ساعتين بين فرانكفورت وماربورغ.

ستتأثر أيضًا بعض الحافلات السريعة في المنطقة، ويمكن للركاب متابعة التحديثات عبر موقع zuginfo.nrw المحلي.

فيما يخص مدينة كولونيا، سيكون من المحتمل حدوث تأخيرات وإلغاءات لقطارات ناشونال إكسبريس نظرًا للإضراب الذي قد يؤثر على موظفي DB Netz. وتحث شركة National Express في كولونيا الركاب على متابعة الوضع قبل السفر عبر موقع zuginfo.nrw.

أما في هامبورغ،فيتوقع  أن تواجه خدمة القطار S-Bahn قيود واسعة النطاق، حيث سيتم إنشاء خدمة طوارئ محدودة للغاية، وتحث شركة دويتشه بان الركاب على تجنب الرحلات غير الضرورية وتأجيلها.

إضراب القطاراتبرلينشبكة S-Bahnشركة دويتشه بان (DB)فرانكفورتميونيخنقابة سائقي القطارات الألمانية (GDL)هامبورغ
تعليقات (0)
أضافة تعليق