ألمانيا تضبط كميات كبيرة من الكبتاغون وتعتقل سوريين مشتبهاً بهم

تمكنت الجمارك الألمانية في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من ضبط أكبر كمية مخدرات من نوع كبتاغون مُهربة إلى البلاد وتحتوي على إجمالي 461 كيلوغراماً من الأقراص بقيمة 64.5 مليون دولار أميركي.
وأكدت الجمارك الألمانية اعتقال أربعة سوريين مشتبه بهم بالتهريب التجاري والتورط في عصابات والاتجار بالمخدرات، تتراوح أعمارهم بين 33 و45 عاماً، في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وفي التفاصيل فقد تم ضبط حوالي 32 كيلوغراماً من أقراص الكبتاغون مخبأة في شموع معطرة في شحنتين من الطرود إلى المملكة العربية السعودية خلال تفتيش جمركي في مطار لايبزيغ.


وأدت التحقيقات التي قام بها مكتب التحقيقات الجمركية في مدينة إسن، وإدارة الجريمة المنظمة في مكتب المدعي العام في مدينة آخن مع المرسلين إلى القبض على أربعة مشتبه فيهم يقيمون في آخن وآلسدورف وفيينا (النمسا)، فيما تمكّن المحققون بعد ذلك من تحديد موقع المرآب الذي استأجرته مجموعة الجناة.
و عثرت قوات من مكتب التحقيقات الجمركية في مدينة إسن غربي ألمانيا،خلال قيامها بعملية تفتيش في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في مستودع المرآب على حقيبة تحتوي على 48 كيلوغراماً من أقراص الكبتاغون، بالإضافة إلى منصات تحتوي على 16 طناً من الرمال، كان يوجد تحتها 324 كيلوغراماً أخرى من أقراص الكبتاغون مخبأة في أكياس.
وقاد التقييم الأولي للأدلة المحققين إلى موقع تخزين آخر استأجرته مجموعة الجناة بالقرب من آخن، دون العثور عل أي دليل في 14 ديسمبر/ كانون الأول”.
ووفق مكتب المدعي العام، فإنّ “التحقيق مستمر مع المشتبه بهم.. وتشير الكمية والقوة الشرائية إلى أنها جريمة منظمة”.
وتمكّن مكتب الجمارك الرئيسي في لايبزيغ من ضبط 17 كيلوغراماً أخرى من أقراص الكبتاغون خلال عملية تفتيش في سبتمبر/ أيلول الفائت، كانت مخبأة في فرن بيتزا، وكان من المقررإرسالها إلى السعودية”، لا سيما أنه جرى منع تسليم حوالي 30 كيلوغراماً من أقراص الكبتاغون إلى البحرين في مطار كولونيا/بون في الشهر نفسه.

الاتجار بالمخدراتالجمارك الألمانيةالسعوديةالكبتاغونتهريبسوريينمدينة إسن
تعليقات (0)
أضافة تعليق