أخبار

ألمانيا: نحو 4300 جريمة ذات صلة بنزاع الشرق الأوسط

أعلن وزير العدل الألماني الألماني ماركو بوشمان الأحد (17 ديسمبر/ كانون الأول 2023) أن بلاده سجلت نحو 4300 جريمة ذات صلة بنزاع الشرق الأوسط منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار بوشمان إلى وجود  نحو 500 جريمة عنف بين هذه الجرائم، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون الجنائي بصرامة.

وكشف الوزير الألماني عن حظر عبارة عبارة “من النهر إلى البحر” وستتحرر فلسطين” في جميع اللغات بألمانيا، لأنها تنكر حق إسرائيل في الوجود، طالباً من المفوضية الأوروبية وقف مبيعات القمصان التي تحمل هذه العبارة على الإنترنت.

ولفت بوشمان إلى أنه تم رش نجمة داود على منازل، وإحراق أعلام إسرائيلية، بالإضافة إلى مئات التهديدات بالإبادة والقتل ضد إسرائيل وضد يهوديات ويهود في مظاهرات، مبيناً خشية اليهود من التحدث باللغة العبرية في الأماكن العامة أو ارتداء القبعة اليهودية “كيباه”، وإلغاء فعاليات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وتراجع مشاركة اليهود في الحياة المجتمعية.

ونوه الوزير الألماني إلى أهمية تغيير تكتيكات الشرطة أثناء المظاهرات، وحفظ أدلة قبل احتواء التصعيد، مؤكداً  ضرورة التحقق من البيانات الشخصية من أجل الملاحقة الجنائية، وأضاف: “تأمين الأدلة يجب أن يتم قبل نزع التصعيد (خلال المظاهرات) … يتعين على الشرطة إتمام هذه المهمة الحرفية”، وأوضح أن وزراء الداخلية المحليين بالولايات معنيون بذلك.

يشار إلى ان ألمانيا تصنف حركة حماس كمنظمة إرهابية،كما قامت الحكومة الألمانية بحظرجميع أنشطة الحركة في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى