الحياة في ألمانيا

هذه المستشفيات الألمانية صنفت من بين “الأفضل في العالم” لعام 2024!

اختيرت مجموعة من المستشفيات في ألمانيا لتكون من بين أفضل المرافق الطبية في العالم خلال هذا العام.

ووصل عدد من المستشفيات الألمانية إلى القائمة العالمية لأفضل المرافق الطبية، وعددها 22 مستشفى في ألمانيا، وفقًا لتقرير نشرته مجلة نيوزويك باستخدام البيانات المقدمة من Statista. كما تم اختيار 10 مستشفيات ألمانية في قائمة أفضل 100 مستشفى عالميًا، بينما وصلت ستة منها إلى قائمة أفضل 50 مستشفى.

من بين المستشفيات الألمانية، كانت مستشفى شاريتيه الشهيرة في برلين وهي الوحيدة التي صنفت ضمن أفضل 10 مراكز عالمية، حيث احتلت المرتبة السادسة.

المستشفى الأول في التصنيف كان مستشفى مايو كلينك في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل مستشفى كليفلاند كلينك في أوهايو على المركز الثاني، في حين حلت شركة Toronto General، University Health Network في كندا في المركز الثالث.

تم تصنيف 250 مستشفى ضمن قائمة أفضل المستشفيات لعام 2024، والتي جاءت بناءً على تقييمات ما يزيد عن 85 ألف خبير طبي شاركوا في استطلاع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى بيانات عامة من استطلاعات رأي المرضى ونسب المرضى إلى الأطباء، ومقاييس أخرى ذات صلة، وتم تقييم ما يزيد عن 2400 مستشفى من 30 دولة مختلفة.

تتمتع ألمانيا بسمعة إيجابية منذ فترة طويلة في مجال الرعاية الصحية، مما جعل من الطبيعي أن يتم اختيار عدد من مستشفياتها في هذه القائمة المرموقة.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، تعتبر ألمانيا من بين “الدول ذات الأنظمة الصحية الأكثر استجابة”.

وعلى الرغم من ذلك، تشير دراسات PubMed إلى أن هناك حاجة إلى تحسين توزيع الموارد في النظام الصحي الألماني، حيث أظهرت البيانات أن ألمانيا تخصصت أعلى نسبة من الإنفاق الصحي للفرد في الاتحاد الأوروبي بدءًا من عام 2018.

تعاني البلاد أيضًا من نقص في الأطباء والممرضات والعاملين الطبيين، وهو أمر أشارت إليه العيادات الطبية في جميع أنحاء البلاد في أكتوبر الماضي عندما أغلقت أبوابها احتجاجًا.

من بين المستشفيات الألمانية المتميزة التي وصلت إلى قائمة “أفضل في العالم”، يوجد اثنان فقط في ولايات ألمانيا الشرقية السابقة – Universitätsklinikum Carl Gustav Carus Dresden وUniversitätsklinikum Leipzig.

هذا يشير إلى أن الحدود الجغرافية ما زالت لها تأثير على جودة الرعاية الصحية في الأقاليم الشرقية مقارنة بالغربية، حيث يميل المرافق الطبية الرائدة في البلاد إلى التواجد في المناطق الغربية.

هناك ستة مستشفيات ألمانية تم تصنيفها ضمن أفضل 50 مستشفى في العالم، وتشمل:

مستشفى شاريتيه – جامعة الطب برلين (المركز السادس)

مستشفى جامعة هايدلبرغ (الخامس عشر)

مستشفى LMU (السادس والعشرون)

Klinikum Rechts der Isar من جامعة ميونيخ التقنية (المرتبة 27)

كلية الطب هانوفر (39)

المستشفى الجامعي هامبورغ-إيبندورف (المرتبة 48)

تعمل هذه المستشفيات على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية مع التركيز على الابتكار والجودة، وهو ما يعكس التزامها بصحة المرضى ورفاهيتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى