أخبار

نقابة سائقي القطارات الألمانية تدعو لإضراب لمدة  ستة أيام اعتبارًا من هذا الأسبوع

يواجه ركاب السكك الحديدية في ألمانيا تحديات جديدة في رحلاتهم بعد إعلان نقابة سائقي القطارات GDL يوم الاثنين عن نيتها تنظيم إضراب يستمر لمدة ستة أيام اعتبارًا من هذا الأسبوع.

من المقرر أن ينطلق الإضراب من الساعة الثانية صباحًا يوم الأربعاء 24 يناير، ويستمر حتى الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين 29 يناير.

وأفادت شركة GDL في بيان صدر في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين أن خدمات الشحن ستتوقف اعتبارًا من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء.

اتهمت شركة السكك الحديدية دويتشه بان النقابة بـ”التصرف بشكل غير مسؤول تمامًا”.

يعد هذا الإضراب الرابع الذي تنظمه شركة GDL خلال الأشهر الأخيرة للمطالبة بزيادة الرواتب لتعويض التضخم، وتقليص أسبوع العمل من 38 إلى 35 ساعة دون تقليل في الأجور.

تسبب الإضراب الذي استمر لثلاثة أيام في وقت سابق من هذا الشهر  في حدوث فوضى في السفر لآلاف الركاب، حيث توقف 80% من قطارات المسافات الطويلة. وذكرت GDL أنها قررت الإعلان عن إضراب جديد بسبب عدم استعداد دويتشه بان للتوصل إلى اتفاق مع “عرضها الثالث والمحسن المزعوم”.

أدانت دويتشه بان هذه الدعوة المتكررة للإضراب بشدة ، مؤكدة أنها قد قدمت زيادات في الرواتب تصل إلى 13% بالإضافة إلى خيار تقليل أسبوع العمل بساعة واحدة.

وصرح متحدث باسم شركة GDL قائلاً: “تقوم شركة GDL بتفاقم النزاع”.

في حين قالت دويتشه بان: “أي شخص لا يأتي إلى طاولة المفاوضات بعرض جديد يصل إلى 13% وإمكانية العمل 37 ساعة أسبوعياً بنفس الأجر يتصرف بشكل غير مسؤول تمامًا”.

وكانت شركة دويتشه بان قد دخلت في نزاع أيضًا مع نقابة السكك الحديدية EVG في العام الماضي، التي تمثل حوالي 180 ألف موظف في السكك الحديدية غير السائقين، قبل التوصل إلى اتفاق في أواخر أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى