مدن ألمانيا

سكان أحد مراكز الإيواء للاجئين في ألمانيا يشتكون من أوضاع المركز المزرية

وجه سكان مركز إيواء للاجئين في دوبرلوج-كيرشين بالتعاون مع مجموعة “تجمع بلا حدود” رسالة مفتوحة إلى إدارة الملجأ يشتكون فيها من سوء الأوضاع فيه.

وسُلمت الرسالة التي شرح فيها اللاجئون مشاكلهم الإنسانية، يوم الاثنين الماضي، إلى الإدارة، طالبين فيها الاهتمام بالموضوع بشكل عاجل.

ويطالب اللاجئون، من خلال الرسالة، بالحصول على رعاية طبية أفضل مع تحسين ساعات الرعاية النفسية، وتأمين وسائل نقل عام كافية للمركز.

كما طالبوا بالمزيد من الشفافية فيما يتعلق بأمورهم المالية كمقدار المبلغ المقتطع مقابل الإقامة مثلاً.

وأشاروا في الرسالة إلى انعدام الخصوصية في المركز ،حيث قام الأخصائيون الاجتماعيون بتفتيش الغرف الخالية من السكان، واختفت العديد من الأغراض الشخصية.

كما انتقد اللاجئون جودة الطعام ونقص الفرص التعليمية، بالإضافة إلى التعامل العنصري للموظفين وأفراد الأمن معهم.

وختم سكان الملجأ رسالتهم بطلب فتح قناة اتصال مباشر مع إدارة المنطقة، حيث تعتبر منطقة Elbe-Elster مسؤولة مباشرة عن المنشأة التي تديرها جمعية Johanniter الإقليمية جنوب براندنبورغ.

وكان مجلس اللاجئين في براندنبورغ قد انتقد بالفعل أماكن الإقامة في دوبرلوج-كيرشين عام 2022.

فيما أوضحت المنطقة لـصحيفة rbb الأالمانية، يوم الأربعاء، إنها تأخذ مطالب اللاجئين على محمل الجد، وأنها على اتصال مع مقدمي الخدمات المعنيين بالمنشأة.

واقترحت إجراء محادثات مع أصحاب الرسالة لمناقشة بعض نقاطها، بالإضافة إلى معالجة المشكلات عن طريق عقد اجتماعات منتظمة في المنشأة مع الموظفين المتواجدين في الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى