الحياة في ألمانيا

خمسة تخفيضات في الميزانية ستنعكس على حياة السكان في ألمانيا في عام 2024

تخطط ألمانيا لتنفيذ  حزمة من التخفيضات في ميزانيتها لعام 2024، مما سينعكس بشكل واضح على حياة السكان في البلاد.

تعود أزمة الديون المثيرة للجدل إلى الواجهة في عام 2024، وسيتم تحديد نسبة الاقتراض عند 0.35٪ من الناتج المحلي الإجمالي، بهدف سد فجوة مالية بقيمة 17 مليار يورو في الميزانية.

ويشمل هذا التقليص في الإنفاق مستوى واسع، بدءًا من الأموال المخصصة لمكافحة تغير المناخ حتى بدل الوالدين أثناء إجازة الأبوة.

أكد السياسيون أن هناك بعض الاستثناءات، مثل المساعدات الإضافية للمتضررين من فيضانات وادي أهر في يوليو 2021، والمساعدات العسكرية لأوكرانيا، خاصة في حال استمرار هجمات روسيا المكثفة.

وأشار وزير المالية كريستيان ليندنر في خطاب ألقاه  (FDP) يوم الأحد، إلى عدم حصول أي مجموعة على معاملة خاصة، مشددًا على ضرورة استعداد جميع السكان لمواجهة التخفيضات.

تشمل إجراءات التخفيضات الكبيرة بعض التدابير التي ستؤثر على الأفراد في ألمانيا، وهي مدرجة في الميزانية النهائية التي من المتوقع تعزيزها في جلسة البرلمان في فبراير.

تأثير التخفيضات:

المعدات الزراعية :

شهدت برلين احتشاد أكثر من 5000 جرار احتجاجًا على تقليص الدعم الزراعي، الذي يتضمن إعفاء ضريبي لشراء المعدات ودعم شراء الديزل الزراعي.

البطالة:

مع زيادة في Bürgergeld، سيواجه الأفراد الباحثين عن عمل عقوبات أكبر إذا لم يبذلوا جهدًا كافيًا في البحث عن وظيفة، مع إلغاء المكافآت المالية للتدريب الإضافي.

زيادة في تكاليف الطاقة:

ارتفاع ضريبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفرض ضريبة على البلاستيك، مما يؤثر على أسعار الطاقة والمنتجات البلاستيكية.

تقليص بدل الوالدية  للآباء الجدد ذوي الدخل المرتفع :

يُلحق تقليص بدل الوالدية (Elterngeld) بالأزواج والآباء الذين يستقبلون طفلًا بعد أبريل 2024، خاصة إذا كان دخلهم المشترك أقل من 200000 يورو.

زيادة في ضريبة الحركة الجوية:

يتوقع رفع ضريبة التذاكر الجوية بنسبة تتراوح بين 15.53 يورو و70.83 يورو اعتبارًا من مايو 2024، مما يزيد تكلفة الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى