هجرة ولجوء

برلين تطلق نموذج طلب الجنسية الألمانية عبر الإنترنت

بهدف تسهيل عمليات الهجرة وتحفيز التطور الرقمي، قامت الحكومة في برلين بإطلاق نموذج طلب جديد للحصول على الجنسية الألمانية عبر الإنترنت.

ويتيح نموذج الطلب الجديد للأجانب التحقق معرفة إن كانوا مؤهلين للحصول على الجنسية الألمانية، حيث يمكنهم بمجرد اجتيازهم للفحوصات الأولية ملء نموذج الطلب الخاص بهم على موقع Landesamt für Einwanderung (LEA) الإلكتروني وإرساله مع المستندات المطلوبة.

وقد يطلب من المتقدمين دفع رسوم الطلب المقدرة ب255 يورو للفرد عبر الإنترنت باستخدام PayPal أو بطاقة الخصم أو الائتمان.

ويجب على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية أن يستوفوا معايير محددة كتحقيق مستوى B1 في اللغة الألمانية على الأقل، والقدرة على تأمين تكاليف المعيشة بدون الاعتماد على المزايا، والإقامة المستمرة لفترة لا تقل عن ست سنوات، وفي أغلب الحالات ثماني سنوات.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تحول هام في معالجة طلبات الجنسية في برلين، حيث تم إنشاء هيئة تجنيس مركزية في LEA، لتسريع عمليات المواطنين، خاصةً في ظل التحديات التقنية التي تواجه المكاتب العامة.

يشار إلى أن السلطة الجديدة بالاتصال بالأفراد الذين ينتظرون قرارًا بشأن طلب الجنسية الخاص بهم لترتيب إجراءات إرسال المستندات الإضافية عبر الإنترنت بعد أن توقفت البلديات عن استقبال طلبات الجنسية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى