هجرة ولجوء

الجرائم الجنائية التي يمكن أن تمنعك من الحصول على الجنسية الألمانية!

شهدت الجرائم التي تمنعك من الحصول على الجنسية الألمانية تغييرات بعد إقرار قانون الجنسية المزدوجة في ألمانيا، حيث يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية إظهار احترامهم للقانون الألماني ومبادئه الأساسية، بما في ذلك المساواة بين الجنسين، وعدم وجود سجل جنائي يتضمن جرائم خطيرة.
وتعني إدانتك بجريمة تؤدي إلى سجنك لمدة 90 يومًا أو أكثر فقدان فرصك في الحصول على الجنسية الألمانية، ومع ذلك، يمكن لبعض الجرائم البسيطة أو لمن لديهم سجل جنائي بسبب جرائم بسيطة التقدم بطلب للحصول على الجنسية إذا كانت العقوبة أقل من 90 يومًا.
تتمتع السلطات الألمانية بتقدير في منح الجنسية وتأخذ في الاعتبار إذا ما كنت تكرر ارتكاب الجرائم، وقد تحمل بعض الجرائم مثل جرائم المخدرات عقوبة أقل من 90 يومًا، لكن السلطات قادرة على منع الذيم يكررون هذه الجرائم من التجنس.


بالإضافة إلى الجرائم الجنائية في ألمانيا، يتم النظر أيضًا في الإدانات في الخارج، وإذا كانت الجريمة المرتكبة في الخارج تعتبر جريمة بموجب القانون الألماني، وإذا كان الحكم متناسبًا مع القوانين الألمانية.
تحدثت الحكومة الألمانية أيضًا عن تشديد القواعد المتعلقة بجرائم الكراهية في قانون الجنسية الجديد، حيث أن أي عمل معاد للسامية أو للعنصرية يمكن أن يحرم شخصًا من الجنسية.
الأحكام الجنائية تبقى مسجلة لمدة تصل إلى 20 عامًا، وإذا كان لديك حكم جنائي لمدة تزيد عن 90 يومًا، فغالبًا ما سيمنعك ذلك من الحصول على الجنسية الألمانية.
أخيرًا، يجب على المتقدمين أن يكونوا صادقين في طلباتهم، والكذب قد يعرضهم لعقوبات قانونية ويمنعهم من الحصول على الجنسية الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى