هجرة ولجوء

استراتيجية مكتب الهجرة في برلين لتسهيل الحصول على موعد!

يسعى مكتب الهجرة في برلين إلى تسهيل الحصول على مواعيد بعد تجديد التأشيرة أو التقدم للحصول عليها مع تحمل الضغوط المتزايدة على هذه العملية،ويشير مدير المكتب، إنجيلهارد مازانكي، إلى أن هناك تغييرات مستقبلية في نظام حجز المواعيد على وشك الحدوث.

ويعتبر العديد من المهاجرين زيارة مكتب الهجرة الألماني (Landesamt für Einwanderung – LEA) أمرًا مرهقًا ، حيث يصف البعض التجربة بأنها “صادمة” بسبب المعاملة غير العادلة والانتظار الطويل، حيث يتم زيارة LEA للحصول على تصاريح الإقامة أو تجديدها، وهو أمر يشكل تحديًا بحد ذاته.

ويسعى مكتب الهجرة في برلين إلى تبسيط عملية حجز المواعيد عبر الإنترنت من خلال نظام جديد كليًا، وعلى الرغم من توقع مازانكي بأن تبدأ  التغييرات في 31 مايو، إلا أنه قد لا يكون هناك تأثير فوري على العملية قبل عدة أشهر.

ومن بين التحديثات المقترحة لنظام الحجز، تقديم LEA لشرط أساسي للمصادقة الثنائية، مما يهدف إلى منع جهات خارجية من استغلال النظام، وحمل هذه المشكلة أهمية كبيرة، حيث أن بعض الجهات الخارجية تستفيد من نقص المواعيد عبر بيعها مقابل مبالغ مالية مرتفعة.

ويعترف مازانكي بالمشاكل التي تواجهها LEA، ويتطلع إلى التحسينات المستقبلية في نظام الحجز، مما يشير إلى أنها خطوة في اتجاه التعافي.

يشار إلى أن مكتب الهجرة في برلين يتطلع إلى تسهيل الحصول على مواعيد التأشيرة عبر تحسين نظام الحجز، ومن المأمول أن تساهم التحديثات المقترحة في زيادة توافر المواعيد لمن يحتاجون إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى