الحياة في ألمانيا

إطلاق  تذكرة Deutschlandticket يدفع أعداد الركاب للارتفاع بنسبة 16%

شهدت شركة Deutsche Bahn زيادة في أعداد الركاب بنسبة 16%، ويعود هذا الارتفاع إلى حد كبير إلى إطلاق تذكرة Deutschlandticket.

وارتفع عدد ركاب القطارات وفقًا لشركة السكك الحديدية الألمانية Deutsche Bahn، بنسبة 16% منذ إطلاق تذكرة Deutschlandticket في مايو 2023.

تتيح تذكرة Deutschlandticket للركاب السفر غير المحدود عبر الوسائل العامة والإقليمية في جميع أنحاء البلاد مقابل 49 يورو شهريًا فقط.

 وفي الوقت الحالي، يستخدم حوالي 60% من ركاب القطارات التابعة لشركة Deutsche Bahn أو الخدمات الإقليمية تذكرة Deutschlandticket، حسب ما صرح به المتحدث باسم الشركة، إيفلين بالا.

ويأمل السياسيون أن تصبح تذكرة Deutschlandticket أكثر شعبية، حيث أعلن وزراء النقل الألمان في يناير أن تكلفتها ستظل 49 يورو شهريًا طوال عام 2024.

جاء هذا الإعلان بعد أشهر من المناقشات حول تمويل التذكرة في السنتين 2024 و2025، وكيفية توزيع العبء المالي بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

وعلى الرغم من تأكيد خطط التمويل لعام 2024، لا يزال هناك عدم يقين بشأن زيادة الأسعار لعام 2025، وهو ما أشارت إليه منظمات بيئية مثل BUND والذي قد يؤثر سلبًا على المبيعات.

وتتعرض شركة Deutsche Bahn حاليًا لأطول إضرابات للسكك الحديدية في تاريخها، حيث تتواصل المفاوضات بين شركة ver.di والناشطين البيئيين “Fridays For Future” من أجل تحسين ظروف العمل والمساهمة في برنامج “Verkehrswende” (الانتقال الأخضر في مجال النقل) المخطط له، والذي يعتبر تذكرة Deutschlandticket جزءًا لا يتجزأ منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى