تطبيقات غوغل بلاي

أفضل تطبيق متخصص لتعليم أطفالك كيفية تهجئة الكلمات ونطقها وكتابتها بطريقة ممتعة

أفضل تطبيق متخصص لتعليم أطفالك كيفية تهجئة الكلمات ونطقها وكتابتها بطريقة ممتعة.

يركز التعليم في الصغر على تمكين الأطفال من مهارة القراءة من خلال تعلم التهجئة، والتي تعد الخطوة الأولى نحو الانتقال إلى كتابة الكلمات بطريقة صحيحة.

وتوجد مجموعة من الوسائل التي تساعد في تعلم الأطفال للغة ومنها التطبيقات الذكية التي ابتكرت طرقاً  ليكون تعلم الإملاء وتهجئة الكلام أكثر سهولة ومتعة.

ويعد تطبيق “تهجئة الكلمات – تعلم الإملاء”، من أبرز التطبيقات التي صممت خصيصًا لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية تهجئة الكلمات ونطقها الصحيح.

ميزات التطبيق

 يتميز التطبيق بسهولة استخدامه ،واحتوائه آلاف الكلمات التي صنفت ضمن 100 موضوع مختلف، تغطي مواقف الحياة اليومية وتساعد الأطفال على استخدام الكلمات في سياقاتها الصحيحة، ومنها تهجئة الأسماء، والأفعال، والمتضادات، والصفات، وأجزاء الجسم، والحيوانات، والطيور، والفواكه، والخضروات، والملابس، والاكسسوارات، والمنازل، والمطابخ، والأماكن، والمباني، والسفر، والاتجاهات، والشهور، والأيام، والأشكال، والعبارات العامة، والأصدقاء، والمواقع، وأنواع الوظائف، والأسئلة العامة، والأرقام، والألوان، والهاتف، والإنترنت، والبريد، والأطعمة، والوقت، والتاريخ.

ويقدم التطبيق مجموعة واسعة من الألعاب التعليمية الذكية التي تهدف إلى تحسين مهارات الأطفال في التحدث، والقراءة، والاستماع، والكتابة، مما ينعكس على تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم من خلال منحهم جوائز وتتبع أدائهم بشكل مستمر.

بينما تساعد لوحات المفاتيح المصممة خصيصًا للأطفال على فهم الأرقام والأحرف بشكل أفضل وتحديد الأصابع التي يجب استخدامها أثناء الكتابة، في الوقت الذي يصدر صوت المفتاح صوتاً عند الضغط عليه مما يعزز تجربة التعلم السمعي للأطفال، كما يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الاختبارات التعليمية التي تساعد الأطفال على تطبيق ما تعلموه، ومنها:

الاستماع والكتابة: لتعزيز مهارات الاستماع والإملاء.

اختبار الترجمة: لمساعدة الأطفال على تعلم الكلمات بلغات مختلفة.

امتحان الذاكرة: لتحفيز الذاكرة البصرية والسمعية.

اختيار صورة: لربط الكلمات بالصور وفهم معناها بشكل أعمق.

تحميل التطبيق

للراغبين في استخدام التطبيق لتعليم أطفالهم التهجئة والإملاء بطريقة ممتعة ودون ملل يمكنهم تحمياه من خلال هذا الرابط.

يشار إلى أن التطبيق قد حصل على تقييم 5 على غوغل بلاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى