أخبار

للمرة العاشرة..ولاية شمال الراين-وستفاليا تختبر نظام الإنذار الجديد

ستختبر ولاية شمال الراين-وستفاليا يوم غد الخميس الساعة 11 صباحاً  نظام الإنذار الجديد في الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في ألمانيا والتي يبلغ عدد سكانها 6150.

وسيتلقى جميع السكان في الولاية عبر هواتفهم المحمولة تنبيهاً من خلال برنامج التحذير من الكوارث حتى لو كانت هواتفهم على الوضع الصامت. وسيترافق ذلك مع إرسال رسالة تحذير من مركز حكومة الولاية إلى وسائل الإعلام وعلى تطبيقات التحذير ولوحات المعلومات الرقمية.

ووفقاً لشركة الهاتف المحمول فودافون، سيتم إطلاق إنذار الاختبار على 15 مليون هاتف محمول في الوقت ذاته وسيشمل ذلك، ولأول مرة، الهواتف القديمة أيضاً.

وتسعى الداخلية الألمانية عبر هذه العملية إلى تطوير المجالات التي تحتاج إلى تطوير في هذا السياق، وذلك بحسب تصريحات وزير الداخلية هربرت ريول لوكالة الأنباء الألمانية .

الجدير بالذكر، أن هذه هي المرة العاشرة التي تختبر فيها ولاية شمال الراين -وستفاليا نظام الإنذار من خلال إرسال التنبيهات، حيث نُظم أول تحذير على مستوى الولاية عام 2018 .

واستخدم نظام التحذير نحو 60 مرة للتنبيه من عدة كوارث كالحرائق الكبرى وإبطال مفعول القنابل والفيضانات، لكن اتُخذ قرار بإدخال نظام التنبيه عبر الهاتف المحمول إلى جميع أنحاء ألمانيا بعد وقوع كارثة الفيضانات المدمرة في ولاية شمال الراين وستفاليا وراينلاند بالاتينات في يوليو 2021، حيث لقيَ 134 شخصاً حتفه فيها، واتُهمت السلطات بعدم تحذير السكان قبل وقت كافٍ لإخلاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى