الحياة في ألمانيا

ألمانيا تسجل انخفاضاً ملحوظاً في أسعار الوقود والديزل

شهدت ألمانيا انخفاضا ملحوظاً في أسعار الوقود، وخاصة أسعار الديزل، خلال العام الحالي مقارنة بالأسعار في عام 2022،
ووفقاً للحسابات التي أجراها نادي السيارات، فإن متوسط ​​التكلفة السنوية للديزل في ألمانيا سيصل إلى 1.72 يورو للتر الواحد، على افتراض عدم وجود زيادات كبيرة في السنتات في نهاية العام.
وبحسب بيان النادي، من المتوقع أن ينخفض ​​متوسط ​​التكلفة السنوية للتر الديزل بأكثر من 22 سنتا مقارنة بأعلى قيمة مسجلة في عام 2022.
هذا العام، شهد سعر البنزين الممتاز E10 انخفاضًا طفيفًا بنحو سبعة سنتات، ليصل في النهاية إلى 1.79 يورو للتر الواحد، كل ذلك في سياق ذي صلة.
ومع ذلك، فإن أسعار الديزل والبنزين تحتل حاليا المرتبة الثانية من حيث أعلى الأسعار المسجلة لهما على الإطلاق.

وانخفض سعر كلا النوعين من الوقود بشكل ملحوظ عن متوسط القيم السنوية وذلك بعد اتجاه هبوطي استمر على مدار شهرين.

وتشير توقعات كريستيان لابرر خبير الوقود في نادي السيارات، إلى إمكانية أن يستمر سعر كلا النوعين عند نفس المستوى، مع إمكانية حدوث قفزة صغيرة في سعر الوقود مع مطلع العام الجديد في حال ارتفاع سعر ثاني أكسيد الكربون.

ولفت لابرر إلى احتمال تراجع سعر الديزل إذا حدث في الربيع التراجع المعتاد لهذا الفصل من السنة مع نهاية موسم التدفئة.

وبين لابرر أن  السعر يتوقف بشدة على سعر النفط الذي يمكن أن يرتفع بقوة في حال وقوع أزمات عالمية، مما يعني ارتفاعا بمقدار 4.3 سنت في سعر لتر البنزين إي 10 وارتفاعا بمقدار 4.7 سنت في سعر لتر الديزل.

ونصح لابرر بالتزود، بالوقود مبكرا قبل مطلع العام، قائلا: “من المحتمل أن تتوقع شركات النفط هذا الارتفاع في السعر على الأقل جزئيا قبل بضعة أيام من العام الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى